أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدوسري ، أن وزارة الصحة حريصة على تأمين أي أدوية نفسية يحتاجها المريض وتلافي انقطاعها ، وأشار خلال افتتاحه للندوة العاشرة للصيدلة النفسية بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض أن معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة يتابع بشكل يومي تأمين أدوية المرضى ويؤكد على عدم انقطاعها والتأمين المبكر لأي أدوية ضرورية للمريض والمراجع .

ونوه د. الدوسري خلال كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح الندوة الذي أقيم صباح أمس الخميس برعاية الدولة للمريض النفسي وإنشاء المستشفيات المتخصصة وتدريب العاملين والخدمات التي يقدمها مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض وتميزه على مستوى المملكة في مجالات عدة ومنها الصيدلة النفسية .

وكان حفل افتتاح ندوة الصيدلة النفسية العاشرة قد شهد حضور المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني ومساعديه ومدير إدارة الرعاية الصيدلية بصحة الرياض د. نواف بن مرزوق العتيبي وعدد من المسئولين والمتخصصين والمهتمين .

وخلال حفل الافتتاح قدمت الدكتورة نورا السلمي رئيسة قسم الرعاية الصيدلية بمجمع الأمل كلمة أشارت فيها إلى أن الندوات السابقة ساهمت في تطوير العمل الصيدلي وكانت مخرجاتها خطط للمستقبل وتعرف على كل جديد وتبادل للخبرات ، وقدمت شكرها لصحة الرياض ولمجمع الأمل على متابعتهم وجهودهم في سبيل خدمة المريض .

وأشار الصيدلي عبدالرحمن بن صالح الهذيلي نائب رئيس اللجنة المنظمة ، أن اللجنة حرصت على أن تكون المحاضرات وورش العمل ذات جودة عالية وفائدة متحققة بإذن الله ، وأن تواكب كل المتغيرات في الصيدلة النفسية وتعرض التجارب النافعة وتساهم في التغيير الإيجابي والتطوير وتحقيق مشاريع متميزة للتحسين في العمل
وقد انطلقت بعدها الندوة بمحاضرات علمية وورش عمل شارك بها حوالي 200 متخصص وصيدلي .