بدأت مؤسسة ” تكافل ” الخيرية في صرف إعانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام 1439هـ، حيث تم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس، والتي بدورها ستقوم بتسليم الإعانات للطلاب والطالبات المستحقين.

وشملت إعانات الفصل الدراسي الأول أكثر من 250 ألف طالب وطالبة يدرسون في 18.124 مدرسة، بمبلغ إجمالي يقارب 126.000.000 (مائة وستة وعشرون مليون ريال)، بزيادة في عدد المستفيدين هذا العام بلغت 20 ألف طالب وطالبة، وذلك مقارنة بالفصل الدراسي الأول للعام الماضي 1438هـ، والذي كان يقدّر بـ 230 ألف طالب وطالبة.
ويمثل هذا الدعم من ” تكافل” لطلابها المستحقين الدفعة الأولى من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي 1439هـ والتي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة إسهاماً في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للإنماء الاجتماعي، والتي دعت إليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله.

وتشمل هذه الإعانات الطلاب والطالبات الذين سبق تحديدهم نهاية العام الدراسي الماضي، وتنطبق عليهم شروط الاستحقاق في المدارس، والذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة العدل.

الجدير بالذكر أن التقديم على إعانات ” تكافل ” يتم من خلال لجان المؤسسة المدرسية التي تقوم بحصر الطلاب المحتاجين في المدرسة، وتسجيلهم من خلال نظام التسجيل الإلكتروني على موقع ” تكافل ” على شبكة الإنترنت.

يشار إلى أن مشروع الإعانة المالية هو أحد مشاريع مؤسسة ” تكافل ” ، ولديها مشاريع أخرى تصبّ في مسيرة نجاح الطلاب، وتعمل على تطوير البرامج والمشاريع الموجهة للطلاب والطالبات المستفيدين من خدمات المؤسسة لتشمل العديد من الجوانب التعليمية والتدريبية والتهيئة للمرحلة الجامعية، والتعريف بالفرص المتاحة لخريجي المرحلة الثانوية في القطاعين العام والخاص، واستمرار البرامج النوعية كجائزة تفوّق، ومبادرة المعرفة بلا حدود (مسابقة القراءة والتأليف) وبرنامج الدروس الخصوصية، ومشروع وجبتي، والتمكين الرقمي (هدية المعرفة) و”كسوتي”، والبرامج التدريبية المتخصصة التي تسهم في تطوير مهارات الطلاب والطالبات ورفع مستواهم العلمي وتحصيلهم الدراسي.