أجرى مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة خلال الشهر الماضي 563 عملية، منها 206 عمليات بقسم العظام، و 195 عملية بقسم الجراحة العامة، و 83 عملية بقسم التجميل والحروق .

وأبانت صحة منطقة مكة المكرمة, أن قسم الأنف والأذن والحنجرة أجرى 30 عملية و 25 عملية بقسم المخ والأعصاب و24 عملية بقسم الأوعية الدموية.

ويعد مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة من الصروح الطبية في أم القرى ويضم جميع التخصصات الطبية ومدعم بالكوادر الطبية المختصة ، حيث يعمل بطاقة استيعابية تبلغ 500 سرير، كما يقدم العديد من الخدمات العلاجية منها الجراحة العامة، جراحة الصدر والانف والحنجرة والتجميل والمسالك البولية والعظام والأعصاب والعيون والفكين والوجه بالإضافة للأوعية الدموية، والوحدات الطبية والعلاجية التي تقدم الخدمات الاخرى منها أمراض القلب ووحدة العناية المركزة والحروق.

يذكر أن وزارة الصحة أطلقت على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل القائمة أسماء المستشفيات التابعة لها موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص.

كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يوما, وتهدف الصحة من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع جميع المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية .