قام مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، اللواء سالم بن مرزوق المطرفي، اليوم، بزيارة تفقدية للإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف، وكان في استقباله مدير الإدارة العميد أحمد بن سعيد آل كاسي ومدراء الشعب والأقسام.

واستعراض اللواء المطرفي خطط وبرامج الشعب والأقسام المختلفة بإدارة الدفاع المدني بالطائف، ووقف علي ما تم إنجازه خلال العام المنصرم والحلول التي وضعت للمعوقات المؤثرة على أعمال الدفاع المدني بالطائف.

وأكد اللواء المطرفي خلال الزيارة أن التخطيط والتطوير هو العقل المفكر الذي ينبغي أن يواكب المتغيرات والمستجدات، حاثاً رجال الدفاع المدني وإدارته باستضافة الأكاديميين وأصحاب الخبرات في مجالات السلامة المدنية لإلقاء المحاضرات والندوات والاستفادة من خبرتهم تماشىاً في تحقيق رؤية المملكة (2030).

وبين أن مدينة الطائف الجديدة تتطلب المتابعة المستمرة مع الجهات ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني لتحقيق اشتراطات السلامة، مثنياً على برنامج التدريب على رأس العمل الذي تقوم به إدارة الدفاع المدني بالطائف وماله من آثار إيجابية في رفع كفاءة الضباط والأفراد في كيفية التعامل مع الحوادث واستخدام الآليات والمعدات الحديثة.

وشدد المطرفي على ضرورة استخدام الضباط والأفراد للأجهزة والأدوات الواقية حفاظاً على سلامتهم أثناء مباشرة الحوادث، مطالباً بأهمية التوثيق للأعمال الميدانية وللحوادث التي تباشرها الفرق لدراستها والوقوف على الإيجابيات وتطويرها ومعرفة السلبيات ومعالجتها.

بعد ذلك قام اللواء سالم المطرفي بزيارات ميدانية للشعب الميدانية للوقوف على جاهزيتها والإطلاع على أعمال برنامج التدريب على رأس العمل.