عبر الدكتور محمد آل زلفة، عضو مجلس الشورى السابق، عن فرحته بالأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة المركبات واصفا القرار بأنه خطوة رائعة في تاريخ الإصلاحات التي يقودها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود –حفظه الله-.

وقال آل زلفة، في مداخلة هاتفية ببرنامج معالي المواطن، تقديم الإعلامي علي العلياني: ” عندما سمعت النبأ أمس شعرت بالارتياح والثقة بأن لدينا قيادة لا تتوانى في العمل من أجل خدمة مواطنيها بكل مكوناتها ” .

وذكر الدكتور محمد آل زلفة، أنه عندما طرحت قضية قيادة المرأة، تحت قبة مجلس الشورى منذ سنوات، دعيت من بعض المنتديات في الرياض، للحديث عن الموضوع، موضحا أن الملك سلمان اتصل به في هذا الوقت وكان الملك حينها أمير الرياض، وطلب منه عدم إثارة مثل القضايا في هذا الوقت، وقال له: ” أجلوها، وهذا الأمر سيكون ولكن في الوقت المناسب ” .
وأضاف آل زلفة أن هذا هو الوقت المناسب الذي كان يشير إليه الملك سلمان .

وأكد أن بلادنا تخطو خطوات نحو الاصلاح ولكل المواطنين، مشيدا بالخطوات التي يخطوها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، والذي وصفه بأنه يمثل 70% من شريحة الشعب.

وطالب آل زلفة بألا ننصاع لما يقوله المتشددون الذين يريدون أن يفسدوا فرحتنا، بهذا القرار العظيم، لافتا إلى أنهم أيضا لا يريدون أن نحتفل بالعيد الوطني، مؤكدا أنهم أخرونا سنوات كثيرة.