قال المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، سيف السويلم، أن الوزارة تقدم في مشاريعها السكنية التي تتوزع على مناطق المملكة وحدات سكنية ذات خيارات متنوعة وجودة عالية.

وبدأ برنامج (سكني)، الأسبوع الماضي، تخصيص منتجات وزارة الإسكان بمحافظة الخبر، حيث أوضح ” السويلم ” أن هذه المنتجات تتمثل في فلل سكنية تم بناؤها وفق أعلى معايير البناء، كما تمت مراعاة اكتمال البنية التحتية والمرافق في المشروع كاملًا.

وأشار السويلم إلى أن مشروع الخبر يضم 272 فيلا جاهزة بمساحة تصل إلى 500 متر مربع لكل وحدة سكنية، ويتميز بموقعه الحيوي والاستراتيجي بمخطط العزيزية في مدينة الخبر.

وتمسك السويلم بأن جميع الفلل تمت مراحل بنائها وفق معايير عالية متطابقة مع كود البناء السعودي، كما تمت مراعاة اكتمال المرافق والبنى التحتية، مشددًا على حرص وزارة الإسكان على تلبية حاجات الأسر السعودية وتطلعاتها في تملك المسكن المناسب، كما تتيح تلك الوحدات للمستحقين إمكان التوسع وإضافة لمساتهم الخاصة بحسب الحاجة.

يُذكر أن برنامج (سكني) بدأ خلال سبتمبر الجاري سلسلة من معارض المعاينة والحجز لـ12 مشروعًا في عدد من مناطق المملكة، بنظامي المشاريع الجاهزة للتسليم، والبيع على الخريطة، ويصل إجمالي تلك الوحدات السكنية ضمن هذه المشاريع إلى أكثر من 20 ألف وحدة تتنوع بين الفلل والشقق والتاون هاوس.

ويتضمن مشروع ” إسكان الخبر ” الممتد على مساحة 259,216 مترًا مربعًا نموذجًا موحدًا للفلل السكنية من طراز (أ) مكون من ثلاث غرف نوم، وصالة، ومجلس، ومطبخ، ودورات مياه، وذلك على طابقين، وتقدر المساحة الإجمالية للوحدة السكنية الواحدة بـ500 متر مربع، فيما لا تتجاوز قيمة الفيلا الواحدة 750 ألف ريال.