ضبطت الفرق الرقابية بالقسم النسائي في أمانة المدينة المنورة أكثر من 200 منشأة مخالفة تم إنذار البعض منها , فيما تم إغلاق وتغريم البعض الآخر.

وكشفت مديرة القسم النسائي نهلة صالح مظهر أنه في إطار الجولات التي تنفذها الأمانة تم تنفيذ 285 جولة ميدانية أسفرت عن ضبط (40) منشأة من مشاغل نسائية ومطاعم مخالفة للاشتراطات الصحية.

ولفتت مظهر إلى أنه تم إغلاق 4 منشآت , فيما تم إنذار 9 منشآت, وتطبيق الغرامات والجزاءات بحق 27 أخريات , وأضافت مظهر بأن تلك الزيارات أسفرت ايضاً عن مصادرة 196 مستحضر تجميل من مشاغل نسائية ، مبينة بأن المخالفات التي تم رصدها على تلك المنشآت تتمثل في سوء نظافة الادوات المستخدمة وعدم مطابقة الشروط والمواصفات للأدوات المستخدمة , أما فيما يخص المشاغل فقد تم رصد عدة مخالفات في الأدوات المستخدمة في عملية التزيين.

وحثت مديرة القسم النسائي العاملات في المشاغل إلى ضرورة تعقيم و تغليف فرش الشعر إلى حين استخدامها مع توفير الاستخدام الواحد للأدوات المستخدمة مع توفير رولات على الاسرة وترتيب ونظافة الارضيات والمكان وتوفير إسعافات أولية , مؤكدة على ضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية وفقاً للأنظمة والتعليمات, والتأكد من صلاحية المواد المستخدمة وطرق حفظها وتخزينها بالطريقة السليمة.