احتفلت سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمّان بالذكرى السابعة والثمانين لليوم الوطني السعودي، حيث أقام سفير المملكة العربية السعودية لدى الاردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود حفل استقبال بهذه المناسبة مساء امس، حضره عدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين الاردنيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون في الاردن وعدد من الإعلاميين.
وألقى سموه كلمة له بهذه المناسبة حملت في طياتها الترابط العميق بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية وما تشهده كلا المملكتين من أواصر قوية وعلاقات تاريخية متينه تضرب بجذورها أعماق التاريخ والتي تبرز من خلال السياسات الحكيمة المتبعة في كلتا الدولتين من خلال التواصل الدائم والمستمر وتبادل الآراء حول مختلف القضايا والتي تتلاقى في جميع التحركات الإقليمية والدولية.
وثمن سمو السفير خلال خطابه دور المملكة الاردنية التي تقوم به لخدمة القضايا الانسانية والعربية مشيراً إلى ما يتحمله الأردن من أعباء اقتصادية واجتماعية وسياسية، باحتضان اللاجئين الهاربين من الحروب والأزمات في بلدانهم خاصة الاخوة السوريين اللذين هربوا من ويلات الحرب في بلادهم واستقبال المملكة لهم بكل ترحيب.
وتضمن الحفل وصلات غنائية وطنية وتراثية بمشاركة فرقتي جوهرة السعودية الشعبية وشهران، اللتين قدمتا العديد من الفنون والرقصات الفلكلورية الشعبية السعودية، مضيفين على الأمسية لونا مميزا، من خلال عروضهم وألتزامهم بملابسهم التي تعود إلى تراث الماضي العريق للملكة العربية السعودية.
كما قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية باستجابةً رغبة العديد من المواطنين السعوديين المقيمين على الأراضي الأردنية والطلاب الدارسين فيها، بتخصيص يومًا للمواطنين للمشاركة والاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ٨٧ .
حيث سيكون اليوم الإثنين خاصًّا للمواطنين السعوديين للاحتفال بهذه المناسبة، وذلك في فندق ” الفورسيزنز عمان ” عند الساعة السابعة مساءً.