شدد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد ” نزاهة ” عبد الرحمن النمش، أن لجان فحص الإقرارات التي شُكلت مؤخراً برئاسة بعض أعضاء مجلس الأمناء هي الجهة الوحيدة بالهيئة التي لديها صلاحية الإطلاع على إقرارات الذمة المالية.

وقال النمش قام ورؤساء لجان فحص إقرارات الذمة المالية من أعضاء مجلس أمناء الهيئة بمعاينة إقرارات الذمة المالية، والتأكد من سلامة حالة حفظها في الغرفة المعدة لهذا الغرض، والتأكد من مطابقة أعدادها لما هو مرصود بسجلات الهيئة من أرقام وبيانات».

وأضاف أن ” جميع إجراءات التعامل مع إقرارات الذمة المالية هي إجراءات ورقية غير مرتبطة بالأنظمة الآلية والإلكترونية في الهيئة “.

وأوضح النمش أن ” مجلس أمناء الهيئة اجتمع صباح اليوم الأحد، وناقش ما أثير في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من أخبار تمس أحد أهم اختصاصات الهيئة والمتمثل في تلقي وحفظ وفحص إقرارات الذمة المالية، معربا عن أسفه لما أثير من أخبار وشائعات مغلوطة سواء فيما يخص التشكيك في إجراءات الهيئة الخاصة بحفظ وتأمين إقرارات الذمة المالية والتعامل معها “.

وأشار إلى أن : ” مجلس أمناء الهيئة يتابع عن كثب وبشكل منتظم كافة أعمال الهيئة ويتلقون تقاريرًا دورية عنها، كما شدد النمش على أن ما يثار حول أخبار الهيئة وإثارة الشائعات حولها إنما يهدف فقط إلى زعزعة استقرارها والتأثير على دورها “.