يحتفل أبناء الوطن بذكرى اليوم الوطني السابع والثمانون لمملكتنا الغالية وبلادنا المباركة المملكة العربية السعودية.

واحتفالا بهذه المناسبة قال مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض الدكتور راشد بن حامد القحطاني: يطيب لي بهذه المناسبة أن أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ــ حفظهم الله ــ وسدد خطاهم كل الشكر والتقدير على ما تحظى به هذه البلاد وأهلها من رعاية واهتمام  ستكون بإذن الله دافعاً للمزيد من البذل والعطاء للعمل .

وفي هذه المناسبة العزيزة نعود للزمن الحاضر ذكرى أمجاد هذه البلاد من بين فصول الملحمة التاريخية للمؤسس والقائد الفذ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن  آل سعود يرحمه الله والتي تزين التاريخ بسيرتها العطرة حيث قدمت معانى ودروساً في ترسيخ البناء والتطوير والتقدم لأبناء هذا الوطن. وأرادت ــ مشيئة الله ــ وعنايته أن يُسخّر لخدمة الحرمين الشريفين وجميع من قصده من الحجاج والمعتمرين من المسلمين.

أضف إلى ذلك أنه في مثل هذا اليوم توحدت بلاد التوحيد تحت راية التوحيد بمسمى المملكة العربية السعودية ، وفيه نُشرت رسائل الحق مخاطبة كل منتسب لهذه البلاد أن يفخر بدينه وبمليكه وبوطنه في هذا اليوم المجيد يوم إعلان الوحدة ولم الشتات ونبذ الفرقة واستتباب الأمن ونصرة الحق والعدل وغرس منابت العلم ونبذ الجهل وإرساء المبادىء والقيم الصحيحة.

ومن هذه المبادئ الانتماء والولاء للدين والوطن وللمعتقد وللمنهج الحق . وهذا برهان على شمولية الدين والتي تنعكس على أفراد مجتمعه .

وأضاف: إن اليوم الوطني لهذه البلاد يَحْمِل أهمية خاصة فهو يربط بين ماضي هذا البلاد المجيد وحاضرها الزاهر  ومستقبلها المشرق بإذن الله تعالى ، والذي يتمعن فيما تحقق في هذه الفترة الزمنية القصيرة بعمر التاريخ يقف بإجلال وتقدير واحترام للقيادة الحكيمة لهذه البلاد التي استطاعت أن تحقق المنجزات التنموية والتطويرية منذ قيامها كياناً شامخاً وهي تتخذ من كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام منهاجاً لن تحيد عنه أبداً ، وهو ما أعزها الله به وأعز الإسلام بها .