حذر إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ د. عبدالله البعيجان، في خطبة الجمعة، من مخطط إجرامي يستهدف بلادنا، وآلة إعلامية شيطانية تسعى لتفكيك وحدتنا متضرعا إلى الله عز وجل أن يحفظ بلادنا آمنة مستقرة ويحميها من الفتن وكيد الكائدين وشر المفسدين ومن شر الأعداء والحاسدين.

وقال ” البعيجان ” : إنما يدبره المفسدون ويخطط له المجرمون ويديره الماكرون الحاسدون من أعدائنا وأعداء ديننا وبلادنا إنما هي حملات إعلامية ودعايات شيطانية وهجمات شرسة ومؤامرات خبيثة تسعى لتهديد أمتنا وتفكيك وحدتنا وإيقاد الفتنة في بلادنا وبين صفوفنا وهتك حرمة الأشهر الحرم ونقض العهد ونكث البيعة والخروج عن الطاعة والفساد في الأرض وقد رأينا بأم أعيننا ما آلت إليه البلدان المجاورة من دمار ” فاعتبروا يا أولي الأبصار ” .

وتحدث الشيخ البعيجان في خطبته عن العام الجديد وعن فضائل صوم عاشوراء , ونعمة استغلال الأوقات في طاعة الله عز وجل.

وقال: إن الله لم يخلقكم عبثا ولم يترككم هملا ” الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا ” ، وإن من أعظم المصائب وأجل الخطوب وأفجع الأهوال وأفضع الكروب الحسرة على ضياع الوقت وفوات الأجل، ومضي ساعات الزمان من غير عمل تبدأ حسرتها وندامتها من ساعة الاحتضار ” حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت، كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون ” ، فلحظات العمر فرصة للعمل ونعمة تستوجب الشكر، وخيركم من طال عمره وحسن عمله، وشركم من طال عمره وساء عمله.