افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الخميس، بمديرية عتق في محافظة شبوة اليمنية، مستشفى عتق المركزي ومدرستين الأولى ثانوية للبنين والثانية مدرسة للبنات بعد استكمال أعمال الصيانة والترميمات وإعادة التأهيل وتزويد المدرستين بالأثاث المكتبي وفقا لاتفاقية أبرمتها الهيئة في أغسطس الماضي مع إحدى شركات الصيانة.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي محمد سيف المهيري بمحافظة شبوة – في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإماراتية – أهمية إعادة تأهيل البنية التحتية للمشاريع الخدمية خاصة الصحية والتربوية منها والدور الحيوي الذي تقوم به المستشفى والمدرستين في مديرية عتق كونها عاصمة المحافظة، وذلك في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها المجتمع بسبب الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

ونوه إلى اهتمام دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدعم القطاع الصحي وتوفير أهم الاحتياجات الطبية الأساسية للمرافق الصحية بشبوة والعمل على مساعدتها من أجل تحسين نوعية الخدمات المقدمة، إضافة إلى دعم العملية التعليمية في شبوة وما يمثله التعليم من أجل عودة الأمل وبناء الدولة الجديدة كونه أحد الأعمدة الرئيسية في عملية النهوض الحضاري لأي دولة.

وأشار المهيري إلى تبني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لخطة عمل متكاملة بهدف إعادة ترميم عدد من المباني والمرافق الحيوية بمحافظة شبوة على عدة مراحل.. مؤكدا أن إعادة تأهيل مشروعات البنية التحتية تأتي ضمن أولويات الهيئة لإعادة تطبيع الحياة.