انتزع أتلتيكو مدريد ثلاث نقاط ثمينة خارج قواعده، بالفوز على مضيفه أتلتيك بلباو بثنائية مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ” سان ماميس ” ، في إطار الجولة الخامسة بالدوري الإسباني لكرة القدم ” الليجا ” .

ويدين ” الروخيبلانكوس ” بالفضل في هذا الانتصار لكل من حارسه السلوفيني يان أوبلاك، والثنائي أنخيل كوريا والبلجيكي يانيك كاراسكو، صاحبا هدفي اللقاء للأتلتيك في الدقيقتين 55 و73 على الترتيب.

بينما حمل هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض توقيع راؤول جارسيا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع (90+2).

وتألق الحارس السلوفيني أوبلاك، وأنقذ فريقه قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، عندما تصدى ببراعة لركلة جزاء من أمام المهاجم المخضرم أريتز أدوريز.

وفي النصف الثاني، تقدم الفريق الضيف بعد 10 دقائق فقط من البداية بأقدام الأرجنتيني أنخيل كوريا، بعد جملة رائعة بدأت من الفرنسي أنطوان جريزمان، بتمريرة بينية داخل المنطقة لكوكي ريسوركسيون، الذي لعب عرضية لكوريا لم يجد اللاعب اللاتيني أي صعوبة في تحويلها داخل الشباك.

وفي الدقيقة 73 واصل جريزمان هداياه لزملائه، بعدما لعب تمريرة ذكية لكاراسكو داخل المنطقة، ليضعها الأخير بهدوء في شباك الحارس الشاب كيبا أريزابالاجا.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل راؤول جارسيا هدف تقليص الفارق بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة.

وبهذا الانتصار رفع رجال الأرجنتيني دييجو سيميوني رصيدهم إلى 11 نقطة وتقدم مؤقتا للمرتبة الثانية، فيما سقط ” أسود الباسك ” في فخ الخسارة الثانية هذا الموسم، وعلى التوالي ليتجمد رصيدهم عند 7 نقاط في المركز السابع مؤقتا.