تعرضت محافظة الطائف إلى هطول أمطار غزيرة، اليوم الأربعاء، ما أدى الجهات المختصة إلى غلق طريق الهدا حفاظا على سلامة المسافرين.
كما تعرضت محافظة ميسان إلى أمطار تراوحت نسبتها بين خفيفة إلى متوسطة، وفي الأجزاء الواقعة جنوب منطقة مكة المكرمة شملت محافظة اضم وكذلك مراكز حلي والنشيري والقوز وعنيكر التابعة لمحافظة القنفذة لأمطار تراوحت نسبتها من خفيفة إلى متوسطة، كما هطلت أمطار على محافظة الجموم، شملت مدركة، كما سجل وادي قنونا سيل منقول في مجراه الطبيعي.
وتفاعل فرق الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة مع التقلبات الجوية، ونشرت آلياتها وفرق الإسناد، ولازالت الفرصة مهيأة لهطول أمطار.
وأفاد الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، بورود بلاغ يفيد بتعذر الاتصال بشخص فى وادي قنونا من قبل ذويه، وتعمل فرق الدفاع المدني في البحث عنه، خشية أن يكون قد جرفه سيل وادي قنونا المنقول، بحسب تأكيد الناطق باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة العقيد سعيد سرحان.
وأهاب الدفاع المدني، كافة المواطنين والمقيمين في ضل التقلبات الجوية التي تشهدها بعض المحافظات بالمنطقة إلى توخي الحذر، والابتعاد عن الممرات المائية وعدم قطع الأودية، أو البقاء فيها مهما كانت نسبة المياه، والابتعاد عن المجسمات الجمالية وأعمدة الإنارة وإجراء أعمال الصيانة على الأسطح حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.