فتحت قوات الدفاع الجوي الملكي، بوابة القبول والتسجيل للطلاب حملة شهادة الثانوية العامة على وظيفة “ جندي أول فني – عريف فني ” وذلك حسب مدة الدراسة التخصصية بقوات الدفاع الجوي.

وأوضحت أن التسجيل يبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق (26/12/1438هـ ) الساعة الثامنة صباحًا، ويستمر حتى يوم الأحد الموافق (04/01/1439هـ) الساعة الثامنة صباحًا أي لمدة سبعة أيام، عن طريق بوابة القبول والتسجيل الإلكتروني بموقع قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي على الرابط التالي  https://levy.rsadf.gov.sa/

واشترطت قوات الدفاع الجوي الملكي أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية / مقررات علوم طبيعية / علوم شرعية)، على ألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل العلمي أكثر من ثلاث سنوات، وكذلك يجب أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة بجريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه.

واشترط الإعلان أيضًا أن يكون المتقدم لائقًا طبيًا للخدمة العسكرية، وأن يكون حاصلًا على نسبة (70%) فأعلى للطلاب حملة الثانوية العامة (علوم طبيعية / مقررات علوم طبيعية)، وأن يتناسب طوله مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للطول (160) سم.

كذلك لابد ألا يقل عمر المتقدم عن (17) عامًا، ولا يزيد عن (26) عامًا للمتقدمين من حملة شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية / مقررات علوم طبيعية / علوم شرعية)، وألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية، وألا يكون قد فصل من القطاعات العسكرية، ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية، وأن يكون غير متزوج.

ولابد للمتقدم اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية، واجتياز كافة إجراءات واختبارات القبول وفقًا للشروط المحددة، وللتقديم فضلاً

https://hss.rsadf.gov.sa/