دشن ديوان المظالم، اليوم، خدمة جديدة تتيح تقديم طلب الاستئناف إلكترونياً في الدعاوى التجارية، في إطار خطته الإستراتيجية الرامية في هدفها الثاني، إلى التحوّل الإلكتروني في تقديم الخدمات.

وتمثل هذه الخدمة استكمالاً لتطوير إجراءات عمل الدوائر التجارية بمحاكم ديوان المظالم وامتداداً للخدمات الإلكترونية المتاحة أخيراً على بوابة الديوان الإلكترونية؛ وذلك تمهيداً لنقل الدوائر التجارية اختصاصاً وكادراً وخدمات لوزارة العدل.

وتتيح هذه الخدمة لأطراف الدعوى التجارية الاعتراض على الحكم الصادر فيها بتقديم طلب الاستئناف إلكترونياً وفقاً للمواد والإجراءات النظامية والقواعد المرسومة التي راعتها الخدمة، دون الحاجة إلى مراجعة المحكمة، بما يتواكب مع التحوّل الإلكتروني في المرافعة وتنفيذ الإجراءات القضائية أمام محاكم ديوان المظالم.

كما سيقوم الديوان، وتنسيقاً مع وزارة العدل قريباً، بإطلاق خدمات إلكترونية؛ مثل إتاحة حصول مقدّم الدعوى على نموذج ” إبلاغ المدّعى عليه بالجلسة الأولى ” وإتاحة حصول الأطراف الحاضرين للجلسات على نموذج ” إثبات حضور جلسة ” مع توثيق النموذجين إلكترونياً، وكذلك إتاحة قيام المدّعى عليه ” بإيداع مذكرة الدفاع الأولى “.. وذلك من خلال بوابة نظام معين دون حاجة إلى مراجعة المحكمة.

وللدخول إلى خدمة طلب الاستئناف عبر الرابط التالي: هنـــــــــــــــــــــا