أكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة اليوم الجمعة، أن القطريين يزورون مصر لمتابعة أعمالهم ودراستهم عن طريق دول أخرى رغم تحذير نظام الدوحة لهم من زيارة مصر بعد مقاطعة دول الرباعي العربى لقطر لدعمها التنظيمات الإرهابية.

وقالت المصادر: ” من واقع سجلات جوازات مطار القاهرة مازال أبناء الشعب القطرى يقومون بزيارة مصر عن طريق الأردن والكويت ولبنان وسلطنة عمان رغم تحذير النظام للشعب القطري من السفر إلى مصر بدعوى سوء المعاملة واشتراط تأشيرات مسبقة لزيارة مصر وأن معظم القطريين الذين يحرصون على زيارة مصر منذ الأزمة يرتبطون بأعمال ومشروعات بمصر ويدرسون إلى جانب صلات المصاهرة والقرابة مع المصريين ” .

وأضافت المصادر : ” إن كل الأجهزة العاملة بمطار القاهرة تتعامل بشكل راق مع الركاب القطريين لأن الأزمة مع نظام الدوحة وليست مع الشعب القطرى وهناك تسهيلات كبيرة لدخول فئات كثيرة من القطريين حيث يتم السماح بدخول القطريين من أبناء الأم المصرية، وأزواج المصريين، والطلبة الدارسين بالبلاد بدون تأشيرات دخول مسبقة بينما تم وضع شرط التأشيرات المسبقة فى إطار المعاملة بالمثل والتى تطبقها كل دول العالم طبقا لمصالح شعوبها ” .

وحذرت الخارجية القطرية المواطنين القطريين من السفر إلى مصر وضرورة الحصول على تأشيرة بشكل مسبق بعد قرار القاهرة فرض التأشيرة عليهم فى 20 يوليو الماضى.