انتقد المستشار بالديوان الملكي، سعود القحطاني، صمت الشعب القطري في أزمة سحب الجنسية، مؤكده أنه يشعر بالتعاطف الشديد مع كل مواطن قطري تحول أراجوز لتنظيم الحمدين منذ بداية الأزمة، مشددا على أن “سحب الجنسية ” لا يتحداه إلا ” قروم ” رجال.

وقال في تدوينه على حسابه بـ ” تويتر “: ” يسحبون جنسيات شيخ وأعيان أحد أعرق قبائل الجزيرة بجرة قلم ويأمروا بتجنيس الإيراني وباقي العجم.. هذا مفتاح فهم كثرة الأراجوزات في قطر الآن “.

ووصف القحطاني ” تميم ” بـ ” قذافي الخليج ” ، قائلا ” حين نشاهد رؤوس العرب الذين وحدوا قطر وبنوها تسحب جنسياتهم لأنهم رفضوا الإساءة لأشقائهم؛نحمد الله على نعمة العقل التي حُرم منها قذافي الخليج “.

وأكد أن الجنسية حق للمواطن وحين تُسحب بلا نظام

وتصادر الأملاك وينضام الرجال الذين لم يعرف أجدادهم الضيم فترقب نهاية الظالم المؤلمة، مشيرا إلى الأزمة كانت فرصة لتنظيم الحمدين أن يلتفوا على الشعب وبذلك يتأكد لدول المقاطعة أنهم ينوون التغير بالفعل، ولكنهم استمروا بسياسة التهجير والاستقواء بالجيش الأجنبي على الشعب؛ فكيف تأمن الدول على نفسها ممن لا خير فيه لشعبه.

وأوضح القحطاني أن ملعوماته تؤكد أن سحب الجنسيات من آل مره، ما هي إلا الموجه الأولى، لسحب وتهجير جماعي فهنا تكون سلطة قطر قد أكملت دق مسامير نعشها.

وقال :” في كل الأحوال ستبقى المملكة الصدر الحاني والامتداد الطبيعي لكل الشعب القطري الحر العربي الأصيل، وأن رغم أنف قذافي الخليج وابنه خيال المآته”.
كانت السلطات القطرية سحب الجنسية من أفراد قبيلة آل مرة، مما أثار جدل كبيرا بين الشرفاء.

أقرأ أيضا:

بالفيديو.. شيخ آل مرة يكشف تفاصيل سحب الدوحة الجنسية القطرية منه