هاجم الباحث المغربي في مجال صناعة الرأي العام، أيمن صوصي علوي، سياسات قطر، وتدخلات الفج في شؤون الدول العربية، وتأجيج الخلافات الطائفية، وإشعال الثورات.

وانتقد الباحث المغربي، خلال لقاءه على ” الجزيرة ” ، استضافة القناة لفنانين، بغرض مهاجمة والسخرية من الحكومات، واستنكر وصف المقاطعة العربية للدوحة بـ ” الحصار” ، مشيرا إلى أنه ليس حصارا، بل هي مقاطعة تستخدم فيها الأدوات الدبلوماسية، التي لم تستخدم فيها الأدوات الحديدية، رغم أن المملكة خاصة عانت على مدار 20 عاما من سياسات قطر.

وأكد أن أزمة قطر مع الدول العربية أنها فتحت منصاتها الإعلامية على هذه الدول طوال الـ24 ساعة، ولم تدخر جهدا لتأجيج الفتن، وتحريك النعرات الطائفية، ونشر الغوغاء.

وأوضح أن الدول العربية لم تتعرض لقطر يوما، وصبرت كثيرا على سياسات الدوحة، وكانت تعتبر قطر جزء من المنطقة، ولم ترد أن تشعل ثورة في قطر، وإلى اليوم وقد حافظت على صورة قطر كدولة من المنظومة، وجربت معها كل الوسائل الدبلوماسية.

وأشار إلى أن قطر استخدمت كل منصاتها الإعلامية لمهاجمة الدول، بل دربت وقلبت الشباب على حكامهم، مشيرا إلى أن ما يطلق عليهم دعاة التي ألقت المملكة القبض عليهم، ينتمون إلى جماعة الإخوان، وكانوا يحرضون الشباب ضد السلطة الحاكمة، وبثوا الفرقة في المجتمع.