اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف 74 شركة ومؤسسة وأسرة منتجة لتشغيل أكثر من 1100 مقصف مدرسي بمدارس الطائف بنظام التعاقد الفردي.
يأتي ذلك في إطار خطة الإدارة للاستعداد للعام الدراسي الجديد 1438هـ، حيث بلغ عدد المؤسسات المتقدمة لتشغيل المقاصف المدرسية بالمحافظة 41 مشغلاً، وتنفيذ المشروع الوزاري (أسر) الذي يُعنى بالأسر المنتجة التي تجاوزت 25 أسرة، والشركات والمؤسسات الموردة للمواد الغذائية للمقاصف والبالغ عددها 8 شركات ومؤسسات، كما تمّ تحديث منهجية عمل وإدارة المقاصف المدرسية التي تشمل التحديث للتعليمات واللوائح المنظمة للعمل والسجلات الموثقة لأعمال المقاصف المدرسية.

وأوضح المدير العام المكلّف للتعليم بمحافظة الطائف محمد بن عامر النفيعي؛ أن الإدارة أنهت تأهيل المؤسسات والشركات بالتدريب على التعليمات المنظمة للعمل والاشتراطات الصحية المصاحبة للخدمة، وكذلك للأسر المنتجة لتنفيذ خدمات التغذية في المقاصف المدرسية من وقت مبكر، بهدف تحسين وتطوير الخدمة المقدمة للمستفيدين من الطلاب والطالبات.

وأضاف، تعمل الإدارة على تأمين خدمة النقل التعليمي لطلاب وطالبات التعليم العام بالتنسيق مع شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي والشركات المنفذة للخدمة، وذلك بتأمين أكثر من 650 حافلة خاضعة للاشتراطات المطلوبة من شركة تطوير لخدمة المستفيدين الذي يزيد عددهم على 26 ألف طالب وطالبة، كما تم تأمين خدمة النقل التعليمي للمستفيدين من طلاب وطالبات التربية الخاصّة الذي يتجاوز عددهم 1340 طالباً وطالبة بوسائل نقل تناسب أوضاعهم الصحية.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعت شركة تطوير لخدمة النقل التعليمي، أولياء الأمور، إلى تسجيل أبنائهم الراغبين في الاستفادة من خدمة النقل المدرسي.

وتعمل إدارة تعليم الطائف، على تحديث بيانات المكافآت والإعانات وأعداد الطلاب والطالبات المستحقين للمكافآت والإعانات الذي يزيد عددهم على 20 ألف طالب وطالبة بما يضمن صرفها في مواعيدها المحدّدة.