احتفل مشايخ وأعيان المسارحة والشرفاء أمس بحضور شيخ شمل المسارحة الشيخ حسين بن أحمد إدريس فقيهي وشيخ شمل الشرفاء الشيخ مساعد بن قاسم هادي قصادي وضيف اللقاء شيخ شمل شهران الشيخ نهار الشهراني في لقاء المعايدة الثاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذا العام ١٤٣٨ الذي جمعهم بمحافظة أبوعريش.

وقد بدأ الحفل الذي قدمه الشيخ معافا بن يحيى جومان وحضره 85 شيخا من مختلف محافظات منطقة جازان بالسلام الملكي، ثم رتل الشاب فراس ضايحي ما تيسر من القران الكريم ثم كلمة لشيخ شمل المسارحة الفقيهي قدم فيها التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه بمناسبة عيد الأضحى، كما شكر الحضور من مشايخ الشرفاء والمسارحة على حرصهم على اللقاء وضرورة وحدة الصف في المواقف التي من شأنها أن تعزز قوة وتلاحم أبناء المجتمع مع قيادته. ثم كلمة شيخ شمل الشرفاء الشيخ القصادي التي بدأها بتهنئة القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وأمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز حفظهم الله بمناسبة عيدالأضحى، وما سجله موسم حج هذا العام من نجاح شهد به العالم، مؤكدا على ضرورة استمرار اللقاءات الدورية والتواصل المستمر بين المشايخ والتعاون في كل ما يخدم الوطن وأبناء المجتمع.

ونيابة عن مشايخ المسارحة والشرفاء بمحافظة أبوعريش رحب الشيخ قاسم بن محمد عطيف بالحضور من مشايخ شمل ومشايخ القبائل والأعيان في اللقاء الثاني الذي نظمه مشايخ المسارحة والشرفاء من أبناء المحافظة لاخوانهم من المشايخ بمنطقة جازان كما تحدث عن أهمية استمرار هذه اللقاءات في تعزيز دور المشايخ في معالجة القضايا الاجتماعية والوقوف إلى جانب الوطن.

وتوالت القصائد الشعرية التي ألقاها عدد من شعراء المسارحة والشرفاء منهم الشاعر محمد الخبراني والشاعر عبده عقيلي والشاعر محمد عطيف لاقت استحسان وتفاعل الجميع.

وقام شيخ شمل المسارحة الفقيهي وشيخ شمل الشرفاء القصادي بازاحة الستار عن مجسم تعريفي بقبائل المسارحة والشرفاء بمنطقة جازان على هيئة ( جنبية ) زين مقبضها باسم مشايخ الشمل وعلى كامل المجسم تم تسجيل أسماء مشايخ القبائل مع اسم كل قبيلة من قبائل المسارحة والشرفاء من إعداد الشيخ علي بن محمد عقيلي .

وفي الختام شاهد الحضور عرضا مرئيا للجنود البواسل المرابطين على الحدود الجنوبية للمملكة من إعداد مركز نشاط قرية الزخمية، ليقوم بعد ذلك كلا من شيخ شمل المسارحة وشيخ شمل الشرفاء بالتوقيع على لوحة المعايدة الموجهة لجنودنا البواسل على الحد الجنوبي ورجال أمننا الأشاوس من قوى الأمن الداخلي .
ثم كرم مشايخ الشمل جميع المشاركين في تنظيم هذه المناسبة ليتم التقاط الصور التذكارية بعد ذلك بهذه المناسبة .