قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن عشرات الأشخاص، معظمهم من المدنيين، قتلوا في غارات جوية روسية وأمريكية منفصلة في المنطقة الغنية بالنفط في شرق سوريا مع استمرار القتال في المنطقة بين الأطراف المتحاربة.

وأوضح المرصد في بيان: ” لا تزال أعداد الشهداء المدنيين تواصل ارتفاعها، نتيجة المجزرة الروسية في منطقة البوليل، والتي استهدفت خلال الساعة الفائتة، عشرات العبارات المائية التي تنقل المدنيين الفارين من الموت والقصف المكثف، وارتفع إلى ما لا يقل عن 34 عدد القتلى المدنيين الذين وثقهم المرصد السوري، جراء ضربات جوية مكثفة من قبل الطائرات الروسية ” .

وأكد المرصد أن الغارات ” استهدفت أكثر من 40 عبَّارة مائية كانت تنقل المواطنين من الضفة الغربية لنهر الفرات إلى الضفة الشرقية المقابلة لها، في منطقة البوليل بالريف الشرقي لدير الزور، ومن ضمن المجموع العام للقتلى 9 أطفال و4 مواطنات و4 جثث متفحمة، ولا تزال أعداد الشهداء قابلة للازدياد لوجود عشرات الجرحى بعضهم بحالات خطرة ” .

وتعمل الطائرات الروسية على تأمين التغطية الجوية لقوات النظام والمسلحين الموالين لها والتي تشارك مجموعات من قواتها الخاصة إلى جانب قوات النظام في الهجوم على مدينة دير الزور وفي عملية فك الحصار عن المدينة.