• الأحد 16

    يونيو

النادي السعودي بجامعة أريزونا الأمريكية يحتفل بعيد الأضحى

النادي السعودي بجامعة أريزونا الأمريكية يحتفل بعيد الأضحى
سعيد العجل(صدى):

أقام النادي السعودي بجامعة أريزونا في أمريكا احتفال عيد الأضحى المبارك، بحضور عدد كبير من الطلبة السّعوديين المبتعثين في مدينة توسان.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القران الكَريم، ثم كلمة رئيس النّادي السعودي في مدينة توسان الطالب فارس الرفدي بإلقاء كلمته، واليت قال فيها: ” إنه لمن الفَخر أن تتطوع لخدمة المجتمعات، ولمن العزة ان تتطوع لخدمة وطنك داخلياً وخارجياً والواجب تمثيل وطنك خير التمثيل وتوفير جُل الخدمات للإخوة و الأخوات السّعوديين ” .

بدأ مقدم الحفل الطالب سلطان الأنصاري تليها بفقرةٍ ثقافيّة تضمنت عدد من الألغاز و الجوائز القيّمة، وعند تكريم الشباب السّعوديين الفائزين في هذه المسابقة، أُقيمت فقرة ” قصص و حكايا ” حيث يروي الطّلاب السّعوديين أغرب وأهم القصص التي حدثت لهم في الولايات المتحدة الأمريكية وطريقة معايشتهم للغربة.

وفِي وسط فقرات الحفل تم تقديم العشاء. وخُتم الحفل بفقرة تكريم المتطوعين، ومن ثم الأمسية الشعريّة متبوعة بفقرة غنائية.

من جانبه، قال الطالب محمد العيدان: ” في الوقت الذي يحين العيد بأرض الوطن، تقام الشعائر، يلتم شمل الأسرة، ويبتهج الناس فرحا وسرورا. هنا في توسان، تفصلنا مسافات طويلة عن تراب الوطن؛ رغم ذلك، بروح أخوية يجمعنا النادي السعودي تحت مظلة واحدة حيث يلتقي السعوديين الذين أتوا من جميع أطراف المملكة للاحتفال بالعيد ومشاركة الفرحة ” .