أنهت أمانة منطقة عسير جاهزية عدد كبير من الحدائق والمتنزهات من خلال تنفيذ خطة الصيانة الشاملة والتي شملت عدة مواقع مختلفة بمدينة أبها وذلك تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.
وأوضح م . عبدالكريم ابو خرشة مدير التشغيل والصيانة بوكالة الخدمات بأمانة منطقة عسير إلى أن جاهزية حدائق ومنتزهات مدينة ابها قد تمت منذ وقت مبكر للاستقبال سكان وزوار مدينة أبها خلال أيام عيد الأضحى المبارك وذلك بتوجيه ومتابعة من أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي.
وأشار إلى أن الأمانة قد قامت بتنفيذ صيانة شاملة داخل الحدائق والمنتزهات من خلال تعزيز الخدمات بها إضافة إلى دعم مواقع أخرى بإضافة الخدمات لها وصيانتها لتكون بجاهزية تامة.
مضيفا أنه قد تم تركيب عدد من شبكات الري قبل وبعد كوبري الجفالي بطول إجمالي بلغ بــ 132 م والتي من شأنها ان تقوم بري المزروعات وتساعد في التخلص من وسائل الري القديمة من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، حيث تم إنشاء شبكة ري بالتنقيط أخرى على طريق المطار الجديد، والتي تحاكي طريقة تساقط الأمطار، مما سيوفر الجهد والوقت ويعمل على ترشيد المياه في أعمال الري وتأمين المياه اللازمة للمزروعات وفق الحاجة، إضافة إلى أنها ستساعد على ترشيد استهلاك المياه.
وأردف إلى أن برنامج الصيانة الشاملة التي تقوم بها الأمانة قد أنهت صيانة 170 رشاش مياه موزعة على حدائق مدينة أبها كما شملت الأعمال صيانة مجموعة من دورات المياه الخاصة بالحدائق والمنتزهات من خلال تغيير وتركيب أكثر من 50 قطعة جديدة بها .
زينت أمانة منطقة عسير ميادين وشوارع وطرقات مدينة أبها، بزراعة أكثر من 67.930 إلف زهرة وشجيرة مختلفة الأشكال والألوان، وذلك تزامنا مع عيد الأضحى .
وأبو خرشة أن تشكيلة الأزهار والورود الجديدة قد تميزت بالتناسق والتكامل فيما بينها، خصوصا وأن الأمانة قد حرصت على توفير كميات كبيرة من الزهور الجديدة ، بغية أن تكون إضافة جمالية للشوارع مدينة أبها .
وأضاف إلى أن تشكيلات الورود والزهور قد تكاملت تنسيقيا وجماليا، خاصة في التقاطعات والميادين والتي تحولت في مدينة ابها إلى مواقع جمالية ذات طابع مختلف و مبتكر .
وأفاد أبو خرشة الى أنه قد تمت زراعة الشجيرات المزهرة و الورود في الطرقات والشوارع الرئيسية والفرعية، الأمر الذي سيعزز جوانب التجميل وزيادة الرقعة الخضراء في كافة أنحاء مدينة أبها .
وأشار إلى انه قد تمت زراعة أكثر من 67.930 الف زهرة و شجيرة في أبها منها 65.500 ألف زهرة حوت عدداً من الأزهار منها (القطيفة، والفضية، وامرنتس، وجازانيا ، والكوكيا ) .
فيما تمت زراعة اكثر من 2430 شجيرة منها ( الياسمين، ودورانتا، ومارجريت، واكاليفا، وتيكوما، وفيكس، وجكراندا، وبونسيانا).