تأرجحت أسعار النفط عقب تصريحات رئيس لوكالة الطاقة الدولية بشأن المخزونات العالمية بالإضافة لبيانات حول الإنتاج البرازيلي من الخام، وتزامنًا مع انخفاض قيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية.

وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام ” برنت ” القياسي تسليم نوفمبر انخفاضاً بنسبة 0.30% إلى 52.19 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام “نايمكس ” الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 0.30% إلى 47.44 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:57 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وترافق ذلك مع انخفاض مؤشر الدولار -الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.15% إلى 92.50 نقطة، وعادة ما يشكل هبوط الدولار تخفيفًا للضغوط على أسعار النفط.

وأكد مدير وكالة الطاقة الدولية ” فاتح بيرول ” أمس الإثنين، أن لا حاجة للقيام بعمليات سحب عالمية من مخزونات النفط بعد تعطل جزء كبير من أعمال التكرير والإنتاج في الولايات المتحدة بسبب الإعصار ” هارفي ” ، مضيفًا أن الوكالة لا ترى نقصًا ملموسًا في إمدادات النفط للقيام بعمليات سحب.

وأظهرت البيانات ارتفاع إنتاج البرازيل النفطي بنسبة 1.5% إلى 2.623 مليون برميل يوميًا خلال يوليو/ تموز مقارنة بما كانت عليه خلال نفس الفترة قبل عام.