استقبل معالي رئيس هيئه النقل العام الدكتور رميح الرميح في مقر منظومة النقل بعوالي مكة المكرمة أمس، مساعد قائد أمن الحج لشؤون المرور اللواء خالد الضبيب.

وجرى خلال الاستقبال بحث سبل تطوير وتحسين حركة السير في المشاعر المقدسة ، والاستعداد والترتيب لموسم الحج القادم بين منظومة النقل والإدارة العامة للمرور.

وأوضح وكيل وزارة النقل للطرق المهندس ماجد العرقوبي أن الاجتماع يرمي إلى بحث فرص توحيد الاتجاهات في بعض أجزاء دائري عرفات الشرقي، كما يهدف إلى فصل حركة سير المشاة عن طرق المركبات من منطلق التطوير المستمر لتلافي أي سلبيات وللتغلب على الملاحظات التي رصدت هذا العام في أوقات الذروة.

إلى ذلك انطلقت زيارة ميدانية شارك فيها فريق فني برئاسة ماجد العرقوبي وبحضور اللواء خالد الضبيب، للوقوف على آلية تفعيل المقترحات المقدمة ومنها إنشاء ممر مخصص لعبور المشاة على الطريق الدائري الشرقي وإمكانية تنفيذه من قبل وزارة النقل والاستفادة منها لموسم حج عام 1439 هـ لربط مخيمات حجاج البر مع الموقف المخصص لهم على الطريق الدائري الشرقي، بالإضافة إلى دراسة تنفيذ موقف حافلات إضافي بسعة 800 حافلة، وذلك لضمان انسيابية أكبر لنفرة الحجيج في الأعوام القادمة.