أكد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي اليوم الخميس، استعادة قضاء مدينة تلعفر وبسط كامل السيطرة على محافظة نينوى، إحدى آخر معاقل تنظيم داعش في البلاد.
وقال العبادي في بيان ” ها قد اكتملت الفرحة وتم النصر، وأصبحت محافظة نينوى بكاملها بيد قواتنا البطلة ” ، مضيفاً ” أعلن لكم أن تلعفر الصامدة التحقت بالموصل المحررة وعادت إلى أرض الوطن ” ، مضيفا في بيانه أن ” تلعفر تحررت بسواعد المقاتلين العراقيين الأبطال من الجيش والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والرد السريع وأبناء تلعفر ” ، متابعاً ” نقول للدواعش المجرمين: أينما تكونوا فنحن قادمون للتحرير وليس أمامكم غير الموت والاستسلام ” ، متعهداً ” سنواصل بالعزيمة والهمة نفسها تحرير كل شبر من أرض العراق وصحاريه ” .
من جهتها، نقلت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن قائد عمليات ” قادمون يا تلعفر ” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله ” بهذا النصر الكبير تنتهي عمليات تحرير تلعفر وإكمال تحرير محافظة نينوى بالكامل ” .
وبدأت القوات العراقية بإسناد من فصائل “الحشد الشعبي” ومن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، عملياتها العسكرية لاستعادة تلعفر في 20 أغسطس الجاري، بعد حوالى شهر من إعلان ” تحرير ” الموصل عقب تسعة أشهر من المعارك.