أمرت بلدية العمرة الفرعية بإغلاق موقعًا مخالفًا، عبارة عن حوش لتجهيز وجبات الإعاشة للحجاج وإعداد الطعام وتوزيعه على الفنادق كوجبات جاهزة.
وأصدرت قرار الإغلاق بسبب أن الموقع غير مجهز وغير مخصص لهذا الغرض ولا تتوفر فيه أي اشتراطات صحية ، إضافة إلى سوء نظافة الموقع وسوء التجهيزات.
من جانبه قال مدير إدارة الخدمات ببلدية العمرة متعب منصور الحكمي: شكلت البلدية، بتوجيه مباشر من المهندس خالد بن عبدالله سندي رئيس البلدية، فريقًا يضم عدداً من المراقبين الصحيين ومراقبي الاسواق ويترأسه مشرف الفتره المسائية حسني حيدر، لمداهمة الموقع ومصادرة جميع الكميات وإتلاف الأطعمة، مضيفا: تم توقيف خمسة عمال من بينهم ثلاث نساء من جنسيات آسيوية وتبين أن جميع العمال لا يحملون شهادات صحية، وتم إغلاق الموقع وتجري حالياً ملاحقة المالك لاتخاذ اللازم.
من ناحية ثانية، ذكر رئيس قسم المواد الغذائيه محمود برناوي ، أن المراقبين نفذوا حملة كبيرة على منطقة طريق الخواجات بطريق ” مكة- جدة القديم ” .
وأضاف: تم ضبط العديد من المخالفات، واغلاق 11 محلاً نظراً لعدم وجود تراخيص نظاميه ومخالفة الشروط الصحية والتجهيزات وعدم وجود شهادات صحيه للعاملين.
وأردف: شملت المحلات المغلقة ثلاث بقالات وكشكين للمشروبات والوجبات الخفيفة وثلاثة مراكز تسوق وكافتريا ومطعماً وصالوناً.