صادرت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة 40 رأسا من الإبل و250 رأسا من الأغنام وإزالة 4 مسالخ عشوائية بمنطقة كيلو بطريق الليث، بعد أن تسببت في التلوث البصري والبيئي بتلك المنطقة.
ونفذت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة حملة تفتيشية مكثفة على عدد من المواقع والأحواش والمزارع وبعض المناطق المحيطة بالطريق الدائري الرابع والأماكن التي يتم فيها بيع المواشي بطرق مخالفة، وأسفرت عن رصد العديد من الملاحظات وإغلاق عددٍ من الحظائر والمسالخ المخالفة بالمنطقة.
وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح بن محمد عراقي أن البلدية شكلت عددًا من الفرق الميدانية بمشاركة وحدات الذبح وبتوجيهات من إمارة منطقة مكة المكرمة، حيث تقوم الفرق بجولات ميدانية متتالية خلال هذه الأيام التي تكثر فيها محاولة تهريب المواشي بطرق مخالفة.
وأكد عراقي أن البلدية تكثف نشاطها خلال هذه الايام حيال كل الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توفــرها في كل الأنشطة وحسب طبيعة كل نشاط، حيث تتولى الفرق الميدانية التي شكلتها البلدية القيام بكل عمليات المتابعة الميدانية وتطبيق العقوبات المترتبة على المخالفين.