فّعلت مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة للعام الثالث على التوالي الخط الساخن للجلطات الدماغية الحادة والتي مكنت الاطباء والمختصين من جميع مستشفيات المشاعر و مستشفيات العاصمة المقدسة مناقشة وتقييم الحالات الطارئة مع خبراء السكتة الدماغية بالمدينة الطبية وتنسيق تحويل الحالات التي تستدعي النقل بأسرع الطرق.

وأكد مدير مركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عبدالله بن مريع القحطاني، أن عامل الوقت يعتبر الأهم بين العوامل التي تحدد مدى الاستجابة لعلاجات الجلطات الدماغية مما يعزز أهمية توفر الخبرات اللازمة على مدار الساعة عبر الخط الساخن للاستشارة وارسال المريض في اسرع وقت ممكن خلال موسم الحج.

وأضاف القحطاني، أننا من خلال هذا الخط نهدف إلى اختصار الوقت في نقل الحالات وتقديم خدمات طبية على أعلى المستوى تحقق التطلعات وتسهم في خدمة ضيوف الرحمن ملفتا إلى أننا في كل عام نسعى إلى التطوير بما يرقى بمسمى هذا الصرح الطبي الشامخ.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار مشروع إنشاء مركز مرجعي متكامل للسكتة الدماغية بمدينة الملك عبدالله الطبية لعلاج حالات الجلطات الدماغية الحادة باستخدام المذيبات الوريدية والقسطرة الدماغية و من ثم تأهيل وعلاج الحالات في وحدة متخصصة بالسكتة الدماغية يجري حاليا العمل على تأسيسها بالمدينة الطبية.