نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
صديق الكتروني يخلص كبار السن من الوحدة

أماني الغامدي (صدى):
طوّر مجموعة من العلماء تقنيةً جديدة من أجل مساعدة كبار السن في تجنب الشعور بالوحدة، إذ تم الكشف عن جهاز يحمل اسم ElliQ خلال مؤتمر سابق عقد في بيركلي، كاليفورنيا، وهذا الجهاز يعمل من خلال تقنية حديثة تمكنه من منافسة خدمات شهيرة مثل “ سيري ” بهواتف الآيفون، وأليكسا من شركة أمازون.

ويهدف إلى تزويد المستخدمين الأكبر سناً بصديق افتراضي، يتحدث معه ويساعده في العديد من الأمور المختلفة داخل المنزل من خلال الأوامر الصوتية.

وتعد تقنية كبار السن الحديثة ليست الأولى من نوعها، بل تم تطوير العديد من الأشكال الأخرى لها خلال السنوات القليلة الماضية، ولكنها لم تطرح بعدُ في الأسواق.

وقال مطورو الجهاز الجديد الذي يعمل بمثابة صديق ظاهري لكبار السن الذين يعيشون بمفردهم داخل المنزل، إنهم بحثوا وسألوا الخبراء عن أكبر مشكلة يعاني منها كبار السن بشكل كبير، وكانت الإجابة هي الشعور بالوحدة والعزلة، لذلك قرروا تطوير تقنية جديدة من شأنها المساعدة في التغلب على تلك المشكلة.

وتهدف تقنية العلماء الجديدة إلى تبسيط التواصل بين الأجيال، فالشخص الأكبر سناً قد يكون غير قادر على التراسل بنفس الطريقة التي يفضلها المراهقون حالياً، لذلك الجهاز الجديد يقوم بتلقي الرسائل وقراءتها بصوت عالٍ، والسماح للمتلقي بإملاء رد، كما أنه يمكنه وصف الصور.

 

التعليقات

ابو محمد
ابو محمد عدد التعليقات : 137781
منذ 4 سنوات
طيب ياصديق ,,
درة البسامي
درة البسامي عدد التعليقات : 1504
منذ 4 سنوات
ما دمت مع الله ...فلن تشعر بالوحدة...
↩ابو تركي
↩ابو تركي عدد التعليقات : 4012
منذ 4 سنوات
ممتاز للعميان
لست محرومه ولي رباً رحيم
لست محرومه ولي رباً رحيم عدد التعليقات : 83863
منذ 4 سنوات
الله المستعان

اترك تعليقاً