لاتزال الامور غامضة وسرية في آبل بخصوص طموحها فيما يتعلق بتكنولوجيا القيادة الذاتية في السيارات ولكن بعض المصادر كشفت عن بعض التفاصيل بخصوص هذه التقنية في الشركة وتشمل قيام الشركة بتطوير مركبات خاصة ذاتية القيادة ستقوم بنقل الموظفين بين مباني آبل المختلفة وتعتقد بأن هذه المركبات سوف تكون مركبات تجارية من المتواجدة بالفعل لدى المصنعين الحاليين ولكن ستزود بتقنية آبل للقيادة الذاتية.

ومنذ سنوات قليلة مضت, كانت آبل تستهدف دخول عالم صناعة السيارات وحاولت تصنيع سيارة باسم تيتان لتتبع خطوات تسلا ولتكون هذه اول سياراتها وتأتي بحجم انتاج كبير في الأسواق, ولكن آبل في 2016 تراجعت في هذا المشروع وركزت على تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية بشكل أكبر.

ويطلق على خدمة المركبات الذاتية القادمة من آبل اسن، PAIL، وسوف تنقل الموظفين من مكتب الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا على الطريق إلى بالو ألتو. وفي حين أن الخدمة لم يتم تشغيلها حتى الآن، فسوف تكون بمثابة أداة حاسمة للشركة لاختبار تقنياتها في ظروف العالم الحقيقي. وكانت آبل في أبريل قد حصلت على الموافقة من إدارة السيارات في كاليفورنيا لاختبار تقنيتها للقيادة الذاتية في ثلاث سيارات لكزس RX 450h.