أعلن مدير عام الإدارة العامة للمجاهدين الدكتور عبدالله السويد عن مشاركة 4000 فرد من المجاهدين في حج هذا العام وهم يتمركزون في ١٣٠ موقعا  منتشرة على  الطرق الترابية المؤدية إلى مكة المكرمة، وهم يعملون على إحكام السيطرة على الطرق الترابية والثانوية المؤدية إلى مكة المكرمة ومنع كل من لايحمل تصريح حج من الدخول إلى المشاعر المقدسة.

كما أنهم سيشاركون في العديد من المهام الأمنية التي تساهم في حفظ الأمن ومنع دخول وخروج المتسللين والمهربين إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج.

وأوضح الدكتور السويد أن الإدارة العامة للمجاهدين تعمل بتعاون وتنسيق مستمر  بينها وبين الأجهزة المعنية بأمور الحجاج وبما يكفل  نجاح الخطط المرسومة بإذن الله لراحة ضيوف الرحمن ، كما أنها تسخر كل إمكاناتها البشرية والمادية في سبيل إنجاح مشاركتها في موسم حج هذا العام وذلك  بوضع العديد من التنظيمات الإدارية وتهيئة أفضل التجهيزات التي تكفل نجاح خططها وتحقق أهدافها الموضوعة ومنها تكوين واستحداث وحدتين جديدتين هما الشرطة العسكرية ووحدة للطوارئ، إضافة إلى اللجان وفرق عمل متعددة الاختصاصات من القياديين ومساعديهم تتولى التخطيط والتنظيم والإشراف والمتابعة الميدانية، في كل ما يتعلق بأعمال قوة المجاهدين خلال موسم الحج. كما انها أنشأت غرفة عمليات موحدة وربطها بغرفة القيادة والسيطرة وقدمت دورات عديدة لأفراد القوة كالتعامل مع الجمهور ودورة في التفتيش . 

وأكد الدكتور السويد على جاهزية رجال إدارة المجاهدين للقيام بالأدوار المطلوبة منهم وأنهم يعملون بروح الفريق الواحد .

وتمكنت صدى من حضور استعراض قوة المجاهدين عصر أمس الخميس لوحدات من أفراد الإدارة وآلياتها والذي أُقيم بمقر الإدارة بمزدلفة .