انتهت أمانة المنطقة الشرقية، من إنجاز ٦٠٪‏ من أعمال الإزالة في حي المسورة؛ فيما يُتوقع الانتهاء من بقية الأعمال خلال الأسبوعين القادمين.

وتعمل الأمانة حالياً على مضاعفة الجهود في أعمال الإزالة في حي المسورة؛ تمهيداً للبدء في تنفيذ مشروع تطوير حي المسورة، المقترح أن تكون مدته الزمنية عامين.

وصرح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحفي أن الأمانة خصصت 250 آلية ومعدة لأعمال الإزالة والهدم؛ وذلك بغرض الانتهاء من هذه المرحلة بأسرع وقت ممكن واستمرارا لمضاعف عملها في مرحلة إزالة المباني في حي المسورة.

وأوضح الصفيان أن الأمانة عَمِلت على تنفيذ جميع مراحل الهدم والإزالة وفق جدول زمني وضع، بعد الانتهاء من جميع أعمال تثمين العقارات في حي المسورة البالغ عددها 488 منزلاً؛ فيما منح أصحاب المنازل مهلة كافية لإخلاء منازلهم قبل البدء في مراحل الإزالة والهدم.

وقال ” الأمانة تعمل على إعادة تطوير حي المسورة بشكل جديد وحديث؛ وذلك لمواكبة التطور العمراني في المنطقة الشرقية واللحاق بركب التنمية التي تشهدها كافة مدن ومحافظات المنطقة “.

وأضاف ” ستتم تهيئة الموقع كبنية تحتية، وإنشاء سوق النفع العام، ومحلات تجارية ذات طابع تراثي، إضافة إلى المنطقة الأثرية، وأيضاً إنشاء مركز ثقافي، ومكتبة عامة، وصالة رياضية، ومطاعم، وقاعات مناسبات رجال ونساء، إضافة إلى إنشاء مجمع تجاري، ومبانٍ استثمارية، ونادٍ نسائي، وكذلك إنشاء رياض الأطفال، وعدد من مواقف انتظار السيارات، بطاقة استيعابية تصل إلى 610 مواقف للسيارات “.