• الخميس 14

    ديسمبر

معجون أسنان يٌصيب رجلاً بالشلل

معجون أسنان يٌصيب رجلاً بالشلل
أماني الغامدي(صدى):

أٌصيب رجل بريطاني (62 عاماً) بمرض عصبي خطير، أفقده القدرة على السير بسبب معجون للأسنان.

وتعود التفاصيل عندما شعر البريطاني بألم ووخز في قدميه، حتّى أنّه لم يستطع المشي من دون عصا، خلال 6 أشهر، ليتبيّن لاحقاً أنّه يعاني من مشاكل في الحبل الشوكي، بسبب نقص حاد في النحاس، ما قد يؤدي الى مشاكل في المناعة والعظام وفقدان التحكم في الأطراف أو حتى الموت.

وبعد إجراء التحاليل، اكتشف الأطباء أنّ السبب الأساسي وراء النقص الحاد في النحاس لدى الرجل هو ارتفاع نسبة الزنك في دمه، بسبب إفراطه في استخدام معجون الأسنان.

وكان المواطن يستخدم حوالي 3- 4 عبوات من معجون الأسنان المدعم بالزنك في الأسبوع، ما أدّى الى إصابته بتسمم، وشلل، أجبره على التنقل على كرسي متحرك.

 

 


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 6645 ] نشر منذ 4 شهور

يستخدم حوالي 3- 4 عبوات من معجون الأسنان المدعم بالزنك في الأسبوع.؟؟؟
وحطيتوا اللوم على معجون الأسنان . زين ماجاه شلل اطفال . 😄😄.

[ عدد التعليقات: 670 ] نشر منذ 4 شهور

والله يا اخوان هالمواد الكيميائيه لها دور كبير في تعدد الامراض وظهور امراض جديده لم نكن نعرفها
معاجين اسنان ، ادوية تجميل ، اغذيه معلبه ، الله يخارجنا

[ عدد التعليقات: 3508 ] نشر منذ 4 شهور

الله يكفينا الشر
المسواك مابعده

[ عدد التعليقات: 39891 ] نشر منذ 4 شهور

صح يا اخ غيور صح ,,

,, هذا المختصر المفيد ,,

[ عدد التعليقات: 2644 ] نشر منذ 4 شهور

ياساتر