نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
نائب أمير عسير يفتتح معارض فنية ومهرجان الأسرة والطفل بالمفتاحة

محمد بن طحيطح (صدى):

أكد الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، أنه سيتم العمل على الاستفادة من الحراك السياحي الكبير الذي واكب احتفالات مدينة أبها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017 م؛ لتحقيق سياحة مستدامة على مدار العام، وذلك من خلال وضع خطط واضحة عبر الاجتماع مع أمين المنطقة ومحافظي المحافظات ورؤساء البلديات والجهات المعنية، مشيرا سموه إلى أهمية أن يكون شباب وشابات المنطقة هم المحور الأساس الذي تقوم عليه السياحة التي باتت جزءًا من استراتيجية رؤية المملكة 2030، من خلال صناعتها بأفكارهم وإبداعاتهم مع إشراك جميع الفئات السنية والأخذ بعين الاعتبار عاداتنا وتقاليدنا.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه مساء أمس الثلاثاء، لعدد من المعارض الفنية في مركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة" ومهرجان الأسرة والطفل وتجوله بشارع الفن الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا".

وبدأ سمو الأمير منصور بن مقرن جولته بالاطلاع على محتويات شارع الفن الذي يحتوي على أكثر من ٢٠ معرضًا فنيًا ، شارك فيها مجموعة من فناني وفنانات المنطقة، إضافة إلى الحاضنة الفنية للأطفال، ومنطقة المطاعم والمقاهي على امتداد الشارع.

ثم تجول سموه بالباص السياحي في منطقة الفعاليات بقرية المفتاحة، وشاهد عرضًا عن التحديث الذي شمله بإيجاد 3 باصات، رفعت الطاقة الاستيعابية من 120 إلى 187 راكبًا في الساعة، والخدمات المقدمة عبره كالحديث ب ٨ لغات عالمية، والتعرف على كافة المواقع والأحداث التاريخية التي مرت بها، مع بث معلومات عن السلامة المرورية، إلى جانب شاشات العرض ال3 للغرض ذاته، ونظام الواي فاي والجي بي إس.

عقب ذلك، زار سمو نائب أمير المنطقة مسرح المفتاحة وشاهد عرًضا مسرحيًا قصيرًا ، كما افتتح معرض فناني وفنانات قرية المفتاحة التشكيلية الذي شارك فيه 25 فنانًا وفنانة بـ 65 لوحة تنوعت بين المدارس التأثيرية والتجريدية والتعبيرية والخط العربي.

إثر ذلك، دشن سموه مقر نادي عسير الفوتوغرافي ومعرضه الدائم بالقرية الذي يحوي أعمال 36 فنانًا وفنانة، مطلعًا على عرض عن جهود أكثر من 500 فوتوغرافي وفوتوغرافية منهم 350 فوتوغرافًيا و150 فوتوغرافية.

وتجول سمو الأمير منصور خلال زيارته لقرية المفتاحة على معرض ذاكرة عسير البصرية "شوفة" الذي يضم 34 صورة توثق مراحل مهمة من تاريخ المنطقة، ومراسم الفنانين ال12 والمرسم الضوئي وأركان الحرفيين ال12، ومتحف الحضارات الذي يحوي 10 قطعٍ تراثية.

التعليقات

💙د̯͡ي̯͡م̯͡🌧
💙د̯͡ي̯͡م̯͡🌧 عدد التعليقات : 13488
منذ 4 سنوات
«لاعسير في عسير»

من قائل العبارة السابقة ؟🤔🤔
رعد
رعد عدد التعليقات : 9253
منذ 4 سنوات
خالد الفيصل --وهو القائل -ماغير دييييمه -

اترك تعليقاً