دفع ارتفاع سهم أملاك للتمويل الإسلامي بورصة دبي للصعود، اليوم الأحد، بينما تراجعت البورصة القطرية بعدما لم تشر الأحداث في مطلع الأسبوع إلى إحراز تقدم صوب حل الأزمة الدبلوماسية بين الدوحة ودول مجاورة.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.6 في المئة مع صعود سهم أملاك 3.6 في المئة إلى 1.16 درهم، ليغلق فوق متوسطه في 200 يوم للمرة الأولى منذ يناير كانون الثاني وكان الأكثر تداولا في السوق. وقفز السهم 14.3 في المئة يوم الخميس.

وعزا متعاملون هذا الصعود إلى إعلان داماك العقارية الأسبوع الماضي بأنها دخلت في شراكة مع أملاك لبيع عقار ثان للعملاء. ورغم ذلك، لم يدل الشركاء بمزيد من التفاصيل لكن كثيرا من المستثمرين أقبلوا على شراء الأسهم لمجرد أنها اكتسبت قوة دفع. وارتفع سهم داماك 1.8 في المئة.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 في المئة مع تراجع سهم بنك أبوظبي التجاري 1.2 في المئة. وسجل البنك انخفاضا بلغ 10.4 في المئة في صافي ربح الربع الثاني من العام إلى 1.01 مليار درهم (275.2 مليون دولار) مقابل متوسط توقعات ثلاثة محللين في استطلاع لرويترز عند 1.11 مليار درهم.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.5 في المئة حيث أظهرت بيانات البورصة أن المستثمرين الأجانب غير العرب استمروا في بيع أسهم قطرية أكثر مما اشتروا بينما شهدت حيازات المستثمرين الخليجيين مزيدا من الاتخفاض.