نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
«الحرب الفكرية» يكشف علاقة قطر والإخوان بتنظيمي «داعش» و«القاعدة»

طلال العنزي (صدى):
كشف مركز الحرب الفكرية التابع لوزارة الدفاع بالمملكة، أن «حاضنة الإخوان»،- في إشارة إلي قطر، رغم أنه لم يسميها-، كانت على علم بأن زعيمي تنظيم «داعش» الإرهابي، أبو بكر البغدادي، والقاعدة كانا ضمن جماعة الإخوان الإرهابية.

وأوضح المركز في تغريدة على حسابه الرسمي على «تويتر»، أن الاختلاف بين «البغدادي»،- ذكرت وسائل إعلامية أنه قتل في غارة على الموصل-، وزعيم تنظيم القاعدة، وبين جماعة الإخوان الإرهابية، كان نزاع توقيت وتكتيك وأولويات فقط.

يذكر أن حساب مركز الحرب الفكرية تابع لوزارة الدفاع بالمملكة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويهدف المركز الذي يرأس مجلس أمنائه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد و وزير الدفاع، إلى كشف الأخطاء والمزاعم والشبهات وأساليب الخداع التي يروج لها التطرف والإرهاب، وإيضاح المنهج الشرعي الصحيح في قضايا التطرف والإرهاب.

وتقديم مبادرات فكرية للعديد من الجهات داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى مبادرات فكرية للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب. كما يهدف إلى الارتقاء بمستوى الوعي الصحيح للإسلام في الداخل الإسلامي وخارجه، وتحقيق المزيد من التأييد للصورة الذهنية الإيجابية عن حقيقة الإسلام عالمياً، وتحصين الشباب " حول العالم " من الفكر المتطرف عبر برامج متنوعة (وقائية وعلاجية)، وتفكيك الوسائل التي يسعى الإرهاب من خلالها لاستقطاب عناصره، وتقرير منهج الوسطية والاعتدال في الإسلام، وتقرير المفاهيم الصحيحة في قضايا عمل التطرف على تشويهها بتأويلاته الفاسدة وجرائمه البشعة.

التعليقات

اترك تعليقاً