نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
النيابة العامة تباشر التحقيق في " المخالفات المرورية الكبرى "

نايف السالم (صدى):
لم تعد عقوبات المخالفات المرورية رهنا لـ«الغرامات» بعدما أدرجت بعضها في قوائم الجرائم الكبرى التي تستوجب الإيقاف بغرض ردع العابثين والمستهترين بأرواح عابري الطريق وقادة المركبات، إذ تولت النيابة العامة اعتبارا من يوم أمس (الأحد) مهمات التحقيق بعد صدور قرار بنقل اختصاصات الجهات واللجان المتعلقة في التحقيق والادعاء في الجرائم الجنائية إلى النيابة.

جاء ذلك تنفيذاً لقرار نقل اختصاصات الجهات واللجان المختصة بالتحقيق والادعاء في الجرائم الجنائية إلى النيابة العامة (هيئة التحقيق والادعاء العام سابقاً).

ومن أعمال النيابة العامة: التحقيق في قضايا المخدرات، والمؤثرات العقلية، وضحايا المخالفات المرورية التي تستوجب الإيقاف، وحوادث السير أثناء قيادة المركبة تحت تأثير المسكر، و" التفحيط " ، وقيادة المركبة في اتجاه معاكس لحركة السير.

كما تضطلع النيابة بمهام التحقيق في مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء في حال نتج عن ذلك حالة وفاة، أو زوال عضو، أو تعطيل منفعة أو جزء منهما، أو حالة زادت مدة الشفاء منها على 15 يوماً.

يذكر أن وزارة العدل أنشأت قبل عامين المحاكم المرورية؛ للنظر في القضايا المتعلقة بمخالفات وحوادث السير، والاعتراضات التي تقدم ضد قرارات إدارة المرور أو أية جهة معنية.

 

التعليقات

احمد
احمد عدد التعليقات : 208
منذ 4 سنوات
والاحتيال من ضعاف النفوس ياخذ رقم سيارك ويقول صدمني وهرب بغرض الاستفاده من التامين لان لهم اصدقا بلمرور ياخذ رقم سيارك ويقول صدمني وهرب وياخذ تامين وشركة التامين اطالبك انت الموئمن الماخوذ رقم سيارك كذب وحتيال لانك هارب وتامين مايشمل الهارب والحرامي استفاد انه ياخذ تعويض كامل 100% ونت عادراجع المرور والعدل اهناك مكوم تحصله كلهم انت هارب مايشملك التامين والله احصلتلي

اترك تعليقاً