أوضح أستاذ العلوم السياسية في الإمارات الدكتور عبدالخالق عبدالله، أن قطر ستواجه أيام صعبة للغاية بسبب دعمها للإرهاب، مؤكدا أن اتهمها بدعم وتمويل الإرهاب سيلاحقها في كل مكان، متسائلا: «كم ستتحمل دولة قطر صفة الإرهاب؟».
وقال عبدالله، إن مقاطعة قطر ربما لا تغير في سياساتها شيء ولكنها ستجعل منها دولة منبوذة من أقرب الناس إليها، مضيفا «وعلى قطر من الآن فصاعداً أن تعيش واقع هذا الحال»، وأن اجتماع القاهرة يهدف لتغيير من سياسات قطر، ولا يسعى إلى معاقبة الدوحة.
وأضاف: «لا نتمنى أن يكون طرح الخيار العسكري موجود لانهاء الأزمة السياسية مع قطر.. الحل العسكري نحن في دول المجلس لا نميل إليه، وليس في التعامل مع بعضنا البعض باستثناء الحال في اليمن».
وتابع: «طريقة الإعلام القطري في مهاجمة الممكلة والإمارات لن تنفعها ونحن لا نستغرب الهجمة الإعلامية ضد الدول الخليجية، ولم تؤثر فينا منذ ٢٠ عاماً، ولن تؤثر مهما زادت الجرعة، فهي لم تنفع قطر في السابق ولن تفعها في المستقبل»، وفقا لصحيفة الحياة.
وشدد على أن قطر من دون شك قطر ترعى وتمول جبهة النصرة، ولا يوجد دليل أكبر فضحاً من استضافة قناة الجزيرة للجولاني زعيم الجبهة، الذي لمعته الجزيرة وعرفت به، ونشرت له، وتقديم الدعم المالي والعسكري له من طريق تركيا.