أصدرت المملكة والإمارات والبحرين ومصر، بياناً مشتركا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أكدت من خلاله تلقي الرد القطري عبر دولة الكويت قبل نهاية المهلة الإضافية وسيتم الرد عليه في الوقت المناسب.
ويعقد وزراء خارجية الدول الأربع، اجتماعًا اليوم الأربعاء، في القاهرة، لبحث الإجراءات تجاه الرد القطري على قائمة المطالب، ويتناول بحث الرد القطري على المطالب العربية بعد إعطاء الدوحة مهلة إضافية لـ48 ساعة للاستجابة لتلك المطالب.
وانتهت المهلة الإضافية التي قدمتها الدول المقاطعة إلى قطر، أمس الثلاثاء، من أجل الاستجابة إلى قائمة المطالب التي تركز جميعها على ضرورة وقف تمويل الإرهاب.
وكان وزير الخارجية عادل الجبير، قد تسلم الرد القطري على مطالب الدول المقاطعة من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي محمد عبدالله الصباح، أمس الثلاثاء.
وقدمت الدول المقاطعة لقطر قائمة من 13 مطلبا للدوحة وأمهلتها 10 أيام لتنفيذها، من أجل إنهاء الأزمة الحالية الناتجة عن تصرفات الدوحة وتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول بهدف زعزعة الاستقرار فيها، عن طريق دولة الكويت، ولكنه تم تسريبها من قبل الدوحة، كما أوضح وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، بهدف إفشال الوساطة الكويتية.