اجتاح إعصار قوي مصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية جنوب غرب اليابان اليوم الثلاثاء، وأصدرت السلطات إرشادات إخلاء لعشرات الآلاف من السكان، حسبما أفادت تقارير إعلامية محلية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن الإعصار ” نانمادول ” مضى عبر جزيرة كيوشو جنوبي اليابان وجزيرة شيكوكو جنوب غربي البلاد بعد أن وصل إلى اليابسة بالقرب من مدينة ناجازاكي الساعة الثامنة تقريبا صباح الثلاثاء، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص وتعطل حركة النقل.

وجلبت العاصفة أمطارا غزيرة على منطقة واسعة من اليابان ، وحذرت السلطات من فيضانات وانهيارات أرضية وارتفاع منسوب مياه الأنهار، وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بأن الإعصار سريع التحرك يمكن أن يؤدي أيضا إلى موجات بارتفاع يصل إلى ستة أمتار في غرب ووسط اليابان.

وذكرت وكالة ” كيودو ” اليابانية للأنباء أن الرياح القوية خربت خطوط الكهرباء ، وتركت عشرات الآلاف من الأسر بلا تيار كهربي في جزيرة كيوشو، وأضاف التقرير أن بعض خدمات القطارات في الجزيرة وفي غرب اليابان قد تعطلت.

وذكرت الوكالة أنه حتى الساعة السادسة مساء اليوم (0900 بتوقيت جرينتش) ، وصل الاعصار الثالث خلال هذا الموسم على بعد 30 كيلومترا شرق مدينة أواسي غربي اليابان ، مع الاتجاه شرقا إلى الشمال الشرقي بسرعة 65 كيلومترا في الساعة مصحوبا برياح سرعتها 90 كيلومترات في الساعة وزوابع بسرعة 126 كيلومترا في الساعة.