مراقبة حسابات تويتر ” داعش ” وأنصارهم تأخذ أهمية استثنائية خصوصا بعد الهجمات في باريس. تحليل
أظهر تحليل لحسابات التويتر أن قطر هي أكبر حاضنة لحسابات تغرد لصالح تنظيم «داعش» الأرهابي في العالم العربي، فيما تعتبر بلجيكا الأول أوروبيا.
وكشفت حصيلة الأيام الأولى من الحملة التي شنها نشطاء الشبكة العنكوبتية أكثر من 5500 حساب لصالح «داعش» ومؤيديه.
النشطاء والقراصنة يهاجمون مواقع ” داعش ” ويخترقون بنوك المعلومات الخاصة بالتنظيم أو الخاصة بالجماعات الداعمة له.
وتقول مجموعة ” أنونيموس ” ، التي أعلنت الحرب الإلكترونية على التنظيم المتشدد على حسابها الخاص تحت أسم #OpParis (@opparisoffical. إنها كشفت لحد الآن أكثر من 5500 حساب على التويتر لتنظيم “داعش”وأنصاره في مختلف أرجاء العالم.
وأظهر تحليل للمعلومات المتوفرة على حسابات التويتر أن بلجيكا مثلا تمثل حاضنة كبرى بين الدول الغربية لأنصار ” داعش ” ، بينما تمثل قطر أكبر حاضنة لحسابات التويتر لجماعات من أنصار أو مؤيدي التنظيم على مستوى العالم العربي، حسبما ذكرت صحيفة «دي فيلت» الصادرة يوم الأربعاء.
حسابات التويتر في بلجيكا باللغة العربية أظهرت تعاطفا واضحا مع «داعش»، وبذلك تقف بلجيكا الجار الغربي لألمانيا، خلف قطر وباكستان في المرتبة الثالثة لقائمة الدول التي تعتبر حاضنة لحسابات التويتر لصالح تنظيم ” داعش ” الإرهابي.
في قطر أظهر تحليل حسابات التويتر باللغة العربية أن كل ثاني تغريدة كانت تحمل خبرا داعما ومؤيدا لتنظيم ” داعش ” ، بمعنى أن 50% من تغريدات قطر تغني لداعش، وبذك تقف قطر على رأس قائمة الدول الحاضنة لحسابات تويتر المؤيدة لداعش.