قال الكاتب الصحفي الكويتي أحمد الجارالله، إن قطر تريد أن تكسب المزيد من الوقت بعد موافقة مصر و السعودية و الإمارات و البحرين على مد المهلة 48ساعة.

وأضاف الجارالله خلال مداخله هاتفيه لقناة ” اكسترا نيوز ” ، اليوم الاثنين، أن قطر حاولت العشرة أيام الماضية أن تغير وجهة نظر العالم كله لكن العالم عندما يتعلق الأمر بدعم الإرهاب يكون هذا خط أحمر بالنسبة له.

وتابع: كل ردود قطر على اتهامات الدول المقاطعة لها هي عدم امتلاكهم مستندات تدينها في ملف دعم الإرهاب، مشيرا إلى أن الوضع ظاهر بدون مستندات تدين قطر في ملف دعم الإهاب ومع ذلك الدول المقاطعة أعطوا مستندات للدول الكبرى.

وأردف الكاتب الصحفي: طلب قطر مد المهلة 48 ساعة هو مجرد رغبة في إعطاء إيحاء بعدم تضررها من حالة المقاطعة التي تتعرض إليها، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصل أمس بالعاهل السعودي في محاولة لإنهاء الأزمة وهو ما اعتبره تلاعبا من قطر للتهرب من تنفيذ شروط الدول المقاطعة.

واستطرد: أيادي قطر في مصر ودعمها للإخوان هو ما أضر بأمن مصر.. وحتى الكويت التي تلعب دور الوساطة تعرضت للأذى بسبب السياسات القطرية
وأضاف: طلب قطر مد المهلة لـ 48 ساعة أخرى ما هي إلا مراوغة.. والضغط الاقتصادي الواقع الآن على قطر ” هيودي اقتصادهم في داهية “