أشتكى الكثير من أهالي قرية جبال المسوده وأهالي مركز نصبه التابعة لمحافظة غامد الزناد بتهامة الباحة من قله وصول المياه لمنازلهم وتزويد القرى ( بوايت واحد من قبل أشياب محافظة غامد الزناد ) يغطي قرية نصبه وخبه والكري في ظل العدد الهائل من السكان وهذا من الصعب وايت واحد يغطي كل هالقرى حيث توجهوا الأهالي إلى اشياب محافظة غامد الزناد وشكوى حالهم إلا ان طلباتهم وشكواهم لم تسفر أن اي حلول ثم بعد ذالك قاموا بمقابلة مدير فرع وزاره المياه بمحافظة المخواه وكل تحركاتهم لم تسفر عن اي تجاوب او حلول .

كما أعلنت في وقت سابق المديرية العامة للمياه بالباحة تنفيذ مشروع نقل المياه إلى مركز نصبة والمسودة، بمبلغ 25 مليوناً و354 ألفاً و498 ريالاً من إجمالي قيمة عطاء يبلغ 105 ملايين ريال؛ وذلك تحت مسمى ” إيصال المياه من سد الأحسبة المرحلة الثالثة ” . وتم ايصال التيار الكهربائي والتمديدات والتجهيزات بالشيب ولكن لم يرى النور ولم يتم افتتاحه حتى الوقت الراهن .

مما جعل الاهالي يلجؤون إلى صهاريج المياه التي ارهقتهم مادياً لاستغلال اصحابها ليصل سعر الصهريج الي 350 ريال إن توفر ذلك.

ووجهوا الأهالي مطالبهم الى صاحب السمو الملكي امير منطقة الباحه الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز يحفظه الله بالنظر في مطالبهم ومايعانونه من شح في المياه وعدم افتتاح أشياب الواقع بمركز نصبه وجبال المسوده حيث انه جاهز من امدادات ومن محولات كهربائية وقلة الوايتات التي فرضتها اشياب غامد الزناد زادت من معاناتهم وارتفاع اسعار الصهاريج بسوق السوداء تصل الى 500 ريال.