كشف المحلل السياسي و الاعلامي السعودي حسين شبكشي عن مأزق جديد ينتظر الحكومة القطرية.

وأوضح شبكشي في سلسة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع تويتر ان نظام الانقلاب في قطر يتغنى بموقف ألمانيا ” المؤيد ” له وذلك بحسب وصف إعلامه.

وقال شبكشي أن نظام الانقلاب في قطر يعتمد على استثماره في فولكس واجن وهي من أكبر الشركات الألمانية للتأثير على قرار الحكومة وهو بالتالي ليس رأي مبادئي.

و أضاف ان شركة فولكس واجن تعرضت في السنوات الأخيرة لسلسلة من الفضائح المالية وعقوبات قاسية هزت ثقة المساهمين في الإدارة وآخر ما تخشاه مال إرهابي .

وتابع ان الأدلة تتزايد في ثبوت ضلوع نظام الانقلاب في قطر بتمويل الإرهاب وهذا بدء في ضغط إعلامي وبرلماني على ميركل وفولكس واجن بالخلاص من قطر.

و استطرد شبكشي ألمانيا لديها حساسية مفرطة من كل شيء له علاقة بتمويل الإرهاب منذ اكتشاف خلية هامبورغ التي خرج منها محمد عطا أحد منفذي عملية 11 سبتمبر.

و أضاف وزاد من ريبة ألمانيا من قطر هو تأييد أردوغان القوي لها وألمانيا لها موقف كله شك وريبة من أردوغان لانها تعتبر سياساته محفزة على الإرهاب.

واختتم شبكشي تغريداته قائلاً: القذافي هو الآخر مثل نظام الإنقلاب في قطر كان يراهن أن استثماراته ستؤثر في القرار الأوروبي وخاب ظنه وهذا هو نفس المأزق الذي ينتظر قطر.