أطلق موقع فيسبوك تحديثاً جديداً يوفر ميزة Find WiFi التي تم اختبارها العام الماضي لأول مرة لجميع المستخدمين حول العالم، وتحديث الشبكة الجديد يتيح للمستخدمين تحديد موقع الأماكن القريبة التي لديها خدمة واي فاي عامة مجاناً، وهذه الميزة ظهرت في عدد قليل من البلدان في عام 2016، ولكن اليوم أعلن فيسبوك عن تحديث جديد لتوسيع إطلاق الميزة على الصعيد العالمي.

وفقاً لما نشره فيسبوك على المدونة الرسمية الخاصة بالشركة على الإنترنت، فبعد تحديث التطبيق سيجد المستخدم خياراً جديداً يحمل اسم Find WiFi، وبمجرد تفعليه ستظهر المواقع القريبة التي تقدم خدمة واي فاي مجانية، وليس هذا فقط بل يوفر تحديث فيسبوك داخل خدمة Find WiFi القدرة على معرفة أنواع تلك الأماكن سواء كانت خاصة أو عامة، وأسماء الشبكات الخاصة بهم.

وعلى الرغم من أن تحديث فيسبوك يوفر ميزة Find WiFi للمستخدمين حول العالم، فإنه يتعين على الشركات أن تشترك في هذه الخدمة من خلال توفير معلومات شبكتهم على صفحة فيسبوك الخاصة بهم، لذلك، ليس كل نقطة hotspot متاحة سوف تظهر تلقائيا.

وقال فيسبوك إنه أطلق تحديث Find WiFi لأنه وجد أن الميزة ستكون مفيدة في المناطق التي يقل فيها الاعتماد على باقات الهاتف، وهذا هو مجرد مشروع آخر يهدف إلى تعزيز الاتصال بالإنترنت.

وللوصول إلى ميزة Find WiFi التي يوفرها تحديث فيسبوك الجديد اضغط على More من داخل تطبيق فيسبوك على هواتف الأندرويد أو الآيفون، ثم اضغط على Find WiFi واتبع الخريطة التي ستظهر لك.