أعلنت شركة ” نيو ميديكال سنتر NMC ” للرعاية الصحية، والعاملة في دولة الإمارات، عن إبرام مجموعة مستثمرين تضم كلا من: ” خليفة بطي عمير المهيري ” و ” سعيد بن بطي القبيسي ” وشركة ” إنفينيتي إنفستمنت ذ.م.م ” بالاشتراك مع شركة ” سنتشورين للإستثمار ” اتفاقية لشراء 10 ملايين سهم عادي إضافية في شركة ” ان إم سي ” ، وهو ما يعادل 4.9 % من رأسمالها.

وتم شراء الأسهم من الدكتور بي. آر. شيتي بسعر 23.2 جنيه استرليني للسهم الواحد ما يقرب 100 درهم إماراتي للسهم، وبذلك ترتفع حصة القبيسي والمهيري وانفينيتي للاستثمار وسنتشورين للاستثمار مجتمعة في مجموعة نيو ميديكال سنتر لـ40 %.

وسيستمر الدكتور بي آر شيتي، مساهما في شركة إن إم سي كمساهم رئيسي ورئيس مشارك غير تنفيذي.

وبعد نقل الأسهم، سيواصل المساهمون المهيمنون الاحتفاظ بـ 59.77 % من رأس المال المُسجّل لشركة إن إم سي، مع بقاء حصة الدكتور ب. آر. شيتي 19.44 % من رأس المال.

وأعلنت شركة ” إن إم سي ” للرعاية الصحية، عن إدخال عدد من التغييرات على مجلس إدارتها اعتباراً من 28 يونيو 2017، حيث تم تعيين ” خليفة بطي عمير بن يوسف ” عضواً في مجلس الإدارة، ليعود للانضمام إلى مجلس الإدارة مرة أخرى كنائب رئيس مجلس إدارة، إضافة إلى ” هاني البطيخي ” عضواً في مجلس ادارة الشركة .

ويشغل ” خليفة بن بطي ” حاليا العديد من المناصب في شركات عاملة داخل المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط بما في ذلك رئيس مجموعة ” كي بي بي أو ” ، وشركة بن بطي العالمية القابضة، وشركة إنفينيتي للاستثمارات، وشركة بي إتش إس ذ.م.م، وان فاينانشال للتداولات المالية العالمية. كما يشغل أيضاً منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة سنتشورين للاستثمارات. ويعود السيد خليفة بن بطي إلى مجلس إدارة شركة ” إن إم سي” ليشغل منصبه السابق كنائب للرئيس.

وشغل هاني البطيخي منصب رئيس سينديكيت للاستثمارات المصرفية في شعاع كابيتال دبي في الفترة بين 2006 – 2014. وفي يونيو 2014 تم تعيين هاني البطيخي كمستشار لرئيس مجموعة ” كي بي بي أو ” ، حيث كان يشغل إضافة إلى ذلك، ومنذ يونيو 2015، منصب الرئيس التنفيذي للاستثمار في سنشورين للاستثمارات. ويشغل هاني البطيخي في الوقت الحاضر منصب عضوا في مجلس إدارة عدد من الشركات بما في ذلك مجموعة ترافيليكس، مجموعة هكسان ووان فاينانشال للتداولات المالية، وقد انضم هاني إلى مجلس الإدارة كمدير تنفيذي.

وقرر كيورناغوري وبيناي شيتي، المديرين غير التنفيذيين لشركة “إن إم سي” للرعاية الصحية، التي تمثل مصالح المساهمين الرئيسيين ووفقا لاتفاقية العلاقة مع الشركة، في وقتا سابق التنحي عن مجلس الإدارة.