أوضح تقرير صادر عن “إير تشارتر سيرفيس” طائرات خاصة يفضلها مجموعة من أبرز قادة ومشاهير العالم،حيث يعد التحليق بالطائرات الخاصة من أبرز مظاهر الحياة الترفيهية للأثرياء والمشاهير.

الرئيس ” دونالد ترامب ”

جاب الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” الكثير من دول العالم بطائرته الخاصة طراز ” بوينج 757 ” التي تحتوي على غرفتي نوم وغرفة لتناول الطعام ومرحاض رخامي،وذلك قبل التحليق بالطائرة الرئاسية ” إير فورس وان ” .

يظهر من الطائرة مدى الثراء داخلها من خلال وسائد مزخرفة بالإضافة إلى وجود ما يشبه قاعة سينما في الداخل بفضل شاشة تلفاز 57 بوصة، ويقدر سعر الطائرة بحوالي 100 مليون دولار.

السلطان ” حسن البلقيه ”

يمتلك سلطان ” بروناي ” طائرة خاصة ” إيرباص ” طراز ” إيه 340 – 212 ” وأطلق عليها اسم ” القصر الطائر ” ، وتتميز هذه الطائرة بالرفاهية الشديدة داخلها حيث دخل في تصميمها الداخلي أحجار كريمة ومعادن نفيسة وأخشاب فاخرة وقطع ذهبية.

المستشارة ” أنجيلا ميركل ”

للمستشارة الألمانية ” ميركل ” طائرة خاصة ” إيرباص ” طراز ” إيه 340 – 313 إكس ” يطلق عليها اسم ” كونراد أديناور ” وهو اسم أول مستشار ألماني، ويمكنها استيعاب 150 شخصا.

– على متن الطائرة، يوجد غرف نوم ومكاتب وغرفة للاجتماعات مجهزة بإمكانية عقد مؤتمرات فيديو أو هاتفية، ويصل سعر الطائرة إلى 300 مليون دولار، كما تم تجهيزها بأنظمة للدفاع الجوي وخزانات وقود إضافية للتحليق في نطاق 13.5 ألف كيلومتر.

فلويد مايويزر

تصل ثروة الملاكم الأمريكي إلى 340 مليون دولار، ويمتلك طائرتين خاصتين تحت اسم ” إير مايويزر 1 ” و ” إير مايويزر 2 ” ، وتتميز الثانية بمقاعدها من الجلد الأبيض الفاخر ويمكن أن تتحول أربعة مقاعد منها إلى فرش.

– داخل طائرة الملاكم الشهير، توجد أكواب بمقابض ذهبية ووسادات مطرزة ومطبخ مجهز بالكامل.

تايلر بيري

يعد ” بيري ” من أبرز الممثلين في أمريكا كما أنه مارس الإخراج والإنتاج السينمائي، ويمتلك طائرة خاصة ” جولف ستريم III ” قيمتها 125 مليون دولار.

– يمكن التحكم في الطائرة إلكترونيا كما يوجد بها شاشة تلفاز ” إل سي دي ” عالية الجودة 42 بوصة وغرفة لتناول الطعام ومطبخ عصري وغرفة نوم تشبه الجناح الفندقي.

رومان إبراموفيتش

يمتلك الملياردير الروسي الشهير ثلاث طائرات خاصة طراز ” بوينج ” كل منها بمميزات فاخرة، ولكن الطائرة ” بوينج 767-33 إيه إي آر ” بها قاعة لاستقبال الضيوف تسع 30 شخصا ومطبخا ومقصورة من المعادن النفيسة وأخشاب لامعة وطاولات كستنائية.

– تم تجهيز هذه الطائرة الخاصة بمنظومة مضادة للصواريخ الباليستية بتكلفة مليوني دولار كما توجد غرف لاستقبال الضيوف بها فرش ومقاعد من الجلد القطيفة.