أعلنت صحة الأحساء أمس الخميس، حالة الاستنفار وانضمت لها الجهات المعنية كافة لنقل المرضى المنومين بمستشفى الأمير سعود بن جلوي بالمبرز بعد انقطاع التيار الكهربائي عنه، فضلاً عن تعطل المولدات الاحتياطية بالمستشفى.

وأفادت مصادر إلى أن انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالمبرز  أدى إلى توقف الأجهزة داخل أقسام التنويم بالمستشفى وأقسام العناية المركزة، نظراً إلى تعطل مولدات الطاقة الكهربائية البديلة الاحتياطية، وهو ما أدى إلى استنفار صحة الأحساء بالتعاون مع إدارة المستشفى، وتكثيف الجهود لنقل المرضى، إذ شهد المستشفى وجود الفرق الإسعافية، فيما تم نقل مرضى العناية المركزة إلى مستشفى الملك فهد بالهفوف والمستشفيات الخاصة بالأحساء.

وقال عبد الرحمن السدراني المتحدث الرسمي في صحة الأحساء ، أنه في تمام الساعة التاسعة والنصف صباح أمس (الخميس) انقطع التيار الكهربائي عن مستشفى الأمير سعود بن جلوي بمحافظة الأحساء مدة 47 دقيقة، بسبب خلل فني من المصدر، وتم خلال هذه الفترة تفعيل خطط الطوارئ المتبعة ونقل عدد خمسة مرضى احترازياً لأقرب مستشفى.

وأوضح أنه تمت إعادة التيار الكهربائي إلى المستشفى من دون أن يتضرر أحد المرضى المنومين أو المراجعين، لافتاً إلى التفاعل السريع لشركة الكهرباء في إنهاء الانقطاع.